"الصليب الأحمر": هجمات أسبوعية تستهدف موظفي الرعاية الصحية
"الصليب الأحمر": هجمات أسبوعية تستهدف موظفي الرعاية الصحية

"الصليب الأحمر": هجمات أسبوعية تستهدف موظفي الرعاية الصحية حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر "الصليب الأحمر": هجمات أسبوعية تستهدف موظفي الرعاية الصحية .

مانشيت - أخـبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إنه منذ تمرير قرار مجلس الشرطـــة الدولي في 2016 الذي يهدف إلى زيادة احترام الرعاية الصحية، فقد وقعت نكبات عنف ضد مرافق الرعاية الصحية أو طواقمها بمعدل حادثة واحدة في كل أسبوع.

وأعربت اللجنة، في بيان الصباح، عن أسفها من أن القرار الذي حظي بدعم كبير منذ عامين، ويؤكد أن أرجاء العـالم يرى أن الأفــــــراد لا سيما فى مناطق النزاع يجب أن يتمكنوا من الحصول على رعاية طبية آمنة، لم يبجل حيث سجلت اللجنة منذ أيَّــارُ 2016 وحتى الصباح 1200 حادثة عنف استهدفت مرافق الرعاية الصحية أو طواقمها فى 16 بلدا فقط.

وأخـبرت إنه خــلال الأسبوع الجاري، اقتحم رجال مسلحون مستشفى في جمهورية إفريقيا الوسطى، حيث يشتغل نادي طبي جراحي لها وقاموا بتهديد المرضى والطاقم الطبي ومتطوعي الصليب الأحمر، كذلك أوقفت سيارة إسعاف، وتعرض طاقمها للتهديد في الشارع.

وأضافت اللجنة، أنه في أفغانستان أفضت الهجمات ضد العاملين الصحيين أو استخدام أو اتلاف المرافق الصحية من قبل من يحملون السلاح وتوجيه تهديدات، وتنفيذ عمليات خطف وقتل للطواقم الطبية إلى الحد من وصول الآلاف، إن لم يكن الملايين من المدنيين لخدمات الرعاية الصحية.

وأخـبر رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماور، إن الهجمات التي تستهدف المرافق الصحية وطواقمها مأساة مزدوجة، وإن على سبيل المثال هذه الهجمات تصيب طالبي الرعاية الصحية ومقدميها وتشوه أجسادهم، كذلك تحرم أيضا عددا لا حصر له من المدنيين من الحصول على المساعدة في المستقبل.

برجاء اذا اعجبك خبر "الصليب الأحمر": هجمات أسبوعية تستهدف موظفي الرعاية الصحية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن