السودان يعلن موافقته على بناء «سد النهضة»
السودان يعلن موافقته على بناء «سد النهضة»

السودان يعلن موافقته على بناء «سد النهضة» حسبما قد ذكر المصريون ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر السودان يعلن موافقته على بناء «سد النهضة» .

مانشيت - أظــهر الرئيس السوداني عمر البشير، الصباح الخميس، موافقة بلاده على بناء سد النهضة، لافتة إلى أن الخرطوم تبين لها أن آثار السد الإيجابية أكثر من السلبية.

وتـابع البشير خــلال مؤتمر صحفي الصباح الخميس، مع رئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد اليمين، في الخرطوم، أن السودان يتفق تماما مع إثيوبيا بينما يتعلق بسد النهضة، وأن حصة مصر من مياه نهر النيل لن تتأثر بإنشائه، حسبًا لوكالة "سبوتنيك".

واستمر قائلًا: "نحن متوافقين تماما مع إثيوبيا منذ أن كان سد النهضة فكرة، وتبين لنا أن آثار السد الموجبة أكثر من السالبة".

وأَرْشَدَ البشير إلى أن "السد يهم 3 دول منهم مصر، وبالنسبة لنا هناك التزام قاطع بأن حصة مياه أخوتنا في مصر لن تتأثر بالسد"، حسب قوله.

بينما أخـبر رئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد اليمين، إن بلاده تشتغل على خفض الجوانب السلبية لسد النهضة في محاولة لعدم الإضرار بمصالح البــلدان الصديقة.

وتـابع أبي أحمد، "الأمر الأكثر أهمية هو خفض الجانب السلبي للمشروع، ونحن نعمل على ذلك لحماية مصالح البــلدان الصديقة، وليس لدينا أي نية للإضرار بالسودان أو مصر".

برجاء اذا اعجبك خبر السودان يعلن موافقته على بناء «سد النهضة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون