اتفاق على انعقاد اللجنة الاقتصادية بين الخرطوم وأديس أبابا
اتفاق على انعقاد اللجنة الاقتصادية بين الخرطوم وأديس أبابا

اتفق رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي أحمد مع نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، على عقد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في الخرطوم قريباً، وتناول الجانبان سبل أعانَه العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في المجالات كافة.

واستقبل أبي أحمد بمقر إقامته بفندق كورينثيا بالخرطوم، يوم الخميس، نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، وفقا لما ذكرته شبكة "الشروق" السودانية.

وأخـبر وزير الدولة بوزارة الخارجية السفير محمد عبدالله إدريس في بيانات صحفية، إن اللقاء تطرق للعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات السياسية والاقتصادية كافة وتنشيط التبادل التجاري.

وفسر أن اللقاء تناول أيضاً أنشطة اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين وأهمية تطوير أعمالها لصالح شعبي البلدين، واستفادة إثيوبيا من ميناء بورتسودان ومشروع ربط البلدين بالسكة حديد، بجانب ملفات التعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر ومحاربة المخدرات وتجارة الأسلحة الخفيفة.

وأخـبر إدريس إن حسبو قدم تنويراً لرئيس الوزراء الإثيوبي حول حملة جمع السلاح التي انتظمت البلاد واستغرقت زهاء الثمانية أشهر.

وبرهن أن الحملة أسهمت في تحقيق الشرطـــة والاستقرار في كثير من مناطق السودان، فضلاً عن إسهامها في عودة النازحين واللاجئين لمناطقهم.

وتـابع أن نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الإثيوبي اتفقا على عقد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في الخرطوم.

المصدر : الوطن