ماكرون يشكر زوجة رئيس وزراء أستراليا: «لذيذة»
ماكرون يشكر زوجة رئيس وزراء أستراليا: «لذيذة»

أثار الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي يتقن إلى حد كبير التحدث باللغة الإنجليزية، ضحكات وربما حتى إحراجًا الصباح الأربعاء، عندما شكر زوجة رئيس وزراء أستراليا، مالكوم تيرنبول "اللذيذة"، بسبب الاستقبال الحار له خــلال زيارته.

وأعرب ماكرون عن تقديره لحسن ضيافة، لوسي، الصباح الأربعاء، في الصباح الثاني من زيارة تستمر ثلاثة أيام، إلى أستراليا، عندما أخـبر "شكرا لك ولزوجتك اللذيذة بسبب استقبالكما الحار".

وتـابع ماكرون،خــلال مؤتمر صحفي مشترك في سيدني، "كان هناك تنظيم ممتاز لتلك الزيارة. شكرا لك ولزوجتك لوسي".

وكلمة "لذيذة" باللغة الفرنسية هي ترجمة لـ "ديليسيو"، والتي تترجم أيضا "مبهجة"، وبخلاف ذلك، تحول ماكرون من اللغة الفرنسية إلى اللغة الإنجليزية، بطلاقة بشكل كبير، خــلال المؤتمر الصحفي، بينما كانت تساؤلات توجه له من قبل صحفيين من البلدين.

وأثارت زلة اللسان، ضجة بسيطة في وسائل التواصل الاجتماعي. وأخـبر أحد مستخدمي (تويتر) "لا يمكنك زيادة عينيك عن هؤلاء الفرنسيين لثانية واحدة".

وكتب مستخدم آخر "إنه ليس خطأ في الترجمة، إنه فقط فرنسي"، وكان ماكرون قد وصل بمفرده إلى أستراليا، الليلة المــنصرمة، والتقى بتيرنبول في مأدبة عشاء، في دار أوبرا "سيدني"، التي كانت مضاءة باللون الأحمر والأبيض والأزرق، وهي ألوان العلم الفرنسي، بمناسبة الزيارة.

المصدر : الدستور