«الإمارات»: نقف إلى جانب المغرب في مواجهة كل ما يهدد وحدتها الترابية
«الإمارات»: نقف إلى جانب المغرب في مواجهة كل ما يهدد وحدتها الترابية

«الإمارات»: نقف إلى جانب المغرب في مواجهة كل ما يهدد وحدتها الترابية حسبما قد ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «الإمارات»: نقف إلى جانب المغرب في مواجهة كل ما يهدد وحدتها الترابية .

مانشيت - ركـــزت دولة الإمارات العربية المتحدة، الصباح الأربعاء وقوفها إلى جانب المملكة المغربية في مواجهة كل ما يهدد أمنها وسلامتها واستقرارها ووحدتها الترابية.

وأعـلمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان نُشر على وكـــالة أخــبار الإمارات «وام»، أن: «دولة الإمارات إذ تدين بشدة تدخلات إيران في شؤون المغرب الداخلية عبر أداتها ميليشيا حزب الله الإرهابية، التي تقوم بتدريب عناصر ما يسمى جماعة "البوليساريو" بهدف زعزعة أمن المملكة المغربية الشقيقة، فإنها تؤكد وقوفها إلى جانبها في كل ما يضمن أمنها واستقرارها بما في ذلك قرارها الحاسم تجاه التدخلات الإيرانية».

وتـابع البيان أن: «دولة الإمارات تقف مع المملكة المغربية الشقيقة صفا واحدا في إجراءاتها تجاه هذه التدخلات الواضحة، وتؤكد مجددا على موقفها التاريخي والمبدئي المؤيد لوحدة التراب المغربي».

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة، أظــهر أمس أن المغرب «قرر قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران، واستدعاء السفير المغربي في طهران، وطُلب من المبعوث الإيراني مغادرة الرباط» بسبب أعانَه إيران لجبهة «البوليساريو» الانفصالية.

وتـابع أن «حزب الله» الحليف لإيران يمنح المساندة اللوجستي والتدريب لجبهة «بوليساريو» لاستقلال الصحراء الغربية.

برجاء اذا اعجبك خبر «الإمارات»: نقف إلى جانب المغرب في مواجهة كل ما يهدد وحدتها الترابية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق