منظمة التعاون الإسلامي: 67% من اللاجئين في العالم مسلمون
منظمة التعاون الإسلامي: 67% من اللاجئين في العالم مسلمون

منظمة التعاون الإسلامي: 67% من اللاجئين في العالم مسلمون
حسبما قد ذكر مكه ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر منظمة التعاون الإسلامي: 67% من اللاجئين في العالم مسلمون .

مانشيت - واس - جدة

تفرض معاناة أقلية الروهينجا المسلمة نفسها بقوة على مؤتمر وزراء خارجية البــلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المقبل في دكا ببنجلاديش التي يدفع بها الموقع الجغرافي لانعقاد الحدث، حيث تستضيف بنجلاديش على حدودها المشتركة مع ميانمار أكثر من مليون وثلاثمئة ألف شخص فروا من المأساة المتواصلة في ولاية راخين بميانمار، الأمر الذي يجعل من بنجلاديش إحدى أكثر البلدان تضررا بالأزمة واهتماما في آن معا.

وفي هذا الأمر تعقد المنظمة جلسة عصف فكري خاصة بالبعد الإنساني وعمليات الإغاثة في أرجاء العـالم الإسلامي المترتبة على البــلدان الأعضاء، وخاصة المتعلق منها بمعالجة أزمة الروهينجا التي طال أمدها. كذلك أوضــحت إحصاءات مركز الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية «سيسرك»، الذي يتخذ من أنقرة مقرا له، أن 61.5% من تعداد المهجرين في كل أرجاء أرجاء العـالم والذين يقدر عددهم بأكثر من 25 مليون شخص هم من البــلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، و67% من اللاجئين هم أيضا في البــلدان الأعضاء بالمنظمة، بالإضافة إلى أن 71% من الأفــــــراد في كل أرجاء أرجاء العـالم من الذين يحتاجون إلى مساعدات ضرورية ويبلغ عددهم 89 مليون شخص، يقيمون كذلك في البــلدان الأعضاء بالمنظمة.

وتذكر الإحصاءات أن البــلدان الأعضاء هي دول متضررة ومضيفة في الوقت نفسه، حيث تستضيف سبع دول إسلامية من بين الأكثر عشر دول في أرجاء العـالم الحصة الأكبر من المشردين في أرجاء العـالم.


برجاء اذا اعجبك خبر منظمة التعاون الإسلامي: 67% من اللاجئين في العالم مسلمون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : مكه