تفاصيل مشروع "عماد" النووي السري الذي يرعب نتنياهو
تفاصيل مشروع "عماد" النووي السري الذي يرعب نتنياهو

تفاصيل مشروع "عماد" النووي السري الذي يرعب نتنياهو حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تفاصيل مشروع "عماد" النووي السري الذي يرعب نتنياهو .

مانشيت - زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن نحو 55 ألف صفحة من المستندات و183 إسطوانة مدمجة من المعلومات السرية والاستخباراتية، استعانت بها إسرائيل، حسب رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، للكشف عما أخـبر إنه مشروع "عماد" النووي السري، الذي تشتغل عليه إيران والهادف إلى تطوير أسلحة نووية في انتهاك للاتفاق المبرم بين طهران والقوى الكبرى.

وحسب هذه المعلومات التي أخـبر نتنياهو إن إسرائيل حصلت عليها قبل أسبوعين، فإن "عماد" عبارة عن "مشروع نووي سري شامل لتصميم وبناء واختبار الأسلحة النووية".

والوثائق تشير إلى أن إيران تسعى، إلى الحفاظ على سرية هذا المشروع "من أجل استخدامه في وقت تختاره هي"، حسب رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي ركــز أن "المواد والوثائق التي نتوفر عليها تظهر أن طهران سمحت بمواصلة مشروع عماد وواصلت استخدام هذا البرنامج المنسق الذي يهدف إلى اختبار 5 رؤوس حربية يزن كل واحد منها 10 كيلو طن من أجل تحميلها على صواريخ، وهذا يعادل 5 قنابل هيروشيما، ومشروع عماد يقوم على مجموعة من الأسس، من خــلال عمليات متعددة، أشهرها إنتاج كعكة اليورانيوم الصفراء المعروفة بالكعكة الصفراء وعملية التخصيب وعملية الاختبار وعملية المحاكاة"، حين قامت إسرائيل، طبقا لنتنياهو، بتحليل المعطيات وجدت أن "هذا المشروع تتوفر فيه العناصر الرئيسية لبرنامج الأسلحة النووية".

وتـابع "ظهر المشروع سـنــــة 2003 بأمر من القيادة العليا في إيران، وذلك بعدما واجهت البلاد ضغوطا متزايدة ويرأس المشروع محسن فخري زاده الذي يعتبر مؤسس برنامج إيران النووي".

وظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي، أمس، عبر التلفزيون لإعلان ما وصفه مكتبه بتطور كبير يخص الاتفاق النووي مع إيران، وذلك بعد ساعات من ضربة قوية استهدفت قواعد إيرانية في سوريا يتوقع خبراء أنها ستجلب ردا إيرانيا بسبب فداحة الخسائر.

برجاء اذا اعجبك خبر تفاصيل مشروع "عماد" النووي السري الذي يرعب نتنياهو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن