موجيريني: إيران امتثلت بشكل كامل لالتزاماتها في الاتفاق النووي
موجيريني: إيران امتثلت بشكل كامل لالتزاماتها في الاتفاق النووي

موجيريني: إيران امتثلت بشكل كامل لالتزاماتها في الاتفاق النووي حسبما قد ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر موجيريني: إيران امتثلت بشكل كامل لالتزاماتها في الاتفاق النووي .

مانشيت - أخـبرت الممثلة العليا لشؤون السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، إن إيران "امتثلت بشكل كامل" لالتزاماتها التي يقتضيها الاتفاق النووي المبرم معها.

وأضافت أن الاتفاق النووي "ليس قائما على افتراضات تتعلق بحسن النية أو الثقة، ولكنه قائم على التزامات راسخة وآليات تحقق ومراقبة صارمة للغاية".

واستمرت أن "الوكالة الدولية للطاقة الذرية نشرت عشرة تقارير تقر فيها بامتثال إيران الكامل لالتزاماتها".

بيانات موجيريني جاءت بعد ساعات من أوضــح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الاثنين عما وصفه بـ"دليل قاطع" عن "وجود مشروع سري يجرى في إيران لتطوير سلاح نووي"، وأخـبر إن "إيران كذبت على المجتمع الدولي".

وبعدها، أخـبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن ما كشفه نتنياهو يبعث بالرسالة المناسبة، ويظهر أن الاتفاق النووي الإيراني "وضع غير مقبول".

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي يعيب الاتفاق النووي وهدد بالانسحاب منه، مالم يتم ادخال تعديلات عليه.

وترفض إيران من طرفها إجراء مفاوضات جديدة بخصوص الاتفاق النووي، وهددت بتسريع تخصيب اليورانيوم، من بين إجراءات أخرى، ردا على تهديد ترامب بالانسحاب من الاتفاق.

برجاء اذا اعجبك خبر موجيريني: إيران امتثلت بشكل كامل لالتزاماتها في الاتفاق النووي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق