الكويت وعمان تحضان الدول النفطية على مواصلة التعاون
الكويت وعمان تحضان الدول النفطية على مواصلة التعاون

الكويت وعمان تحضان الدول النفطية على مواصلة التعاون حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الكويت وعمان تحضان الدول النفطية على مواصلة التعاون .

مانشيت - دعا وزيرا النفط العماني والكويتي الصباح، البــلدان الأعضاء في منظمة البــلدان المصدرة "أوبك" والدول النفطية خارج المنظمة، إلى استمرار العنوان للحفاظ على الاستقرار في سوق الطاقة.

وكانت دول "أوبك" والدول المنتجة خارج المنظمة وقعت اتفاقا تاريخيا في أواخر 2016، قضى بخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا.

وتنتهي مدة الاتفاق نهاية العام الجاري، وعادت أسعار النفط إلى الارتفاع إلى نحو 70 دولارا للبرميل نتيجة هذه السياسة، بعد أن وصلت إلى أقل من 30 دولارا للبرميل أوائل سـنــــة 2016.

ودعا وزير النفط العماني محمد الرمحي في كلمة بافتتاح مؤتمر الكويت للنفط والغاز البــلدان التي وقعت الاتفاق إلى متابعة الحوار والتفاهم والتعاون والالتزام في المحافظة على السوق ما من شأنه أن يشجع الاستثمار.

كذلك دعا الوزير العماني إلى تعزيز التعاون والعمل معا لضمان أمن الإمدادات للمستهلكين وأمن الطلب للمنتجين.

من طرفه، أخـبر وزير النفط الكويتي بخيت الرشيدي: "قبل سـنــــة كان هناك فائض في الأسواق يصل إلى 340 مليون برميل، وصل نهايةفبراير إلى 50 مليون برميل، ونعتقد أننا في الطريق الصحيح للتخلص من هذا الفائض".

وأخـبر الأمين العام لـ"أوبك" محمد باركيندو في مؤتمر الكويت، إن الاتفاق الذي أبرم سـنــــة 2016 حقق نجاحا كبيرا في التغلب على "أسوأ دورة هبوط في تاريخ النفط.

وفسر باركيندو، أن البــلدان المنتجة للنفط في أوبك وخارجها، ستبحث بداية مرحلة جديدة" في الأشهر المقبلة من أجل مواصلة التعاون.

 

برجاء اذا اعجبك خبر الكويت وعمان تحضان الدول النفطية على مواصلة التعاون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن