البحرين تعلن عن اكتشاف أكبر حقل نفطي في تاريخها
البحرين تعلن عن اكتشاف أكبر حقل نفطي في تاريخها

كشــفت اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي في البحرين "حكومية"، الأحد، اكتشاف أكبر حقل للنفط في تاريخ البلاد.

وأخـبرت اللجنة، في بيان نشرته وكـــالة الأخــبار البحرينية الرسمية "بنا"، إنه تم اكتشاف "مورد كبير من النفط الصخري الخفيف تقدر كمياته بأضعاف حقل البحرين، إضافة إلى أوضــح كميات كبيرة من الغاز العميق".

ويعتبر هذا الكشف هو الأول منذ 1932 عندما تم بداية أول بئر للنفط في المملكة، وسيساهم تطوير هذا الحقل الجديد - حسب المصدر ذاته - في "رفد قدرات البحرين التنافسية ومواصلة اجراء مشاريع ومبادرات التنمية، وكذلك الوفاء بالتزاماتها مع البــلدان الشقيقة والأسواق المالية العالمية"، وفقا لما ذكرته وكـــالة "الاناضول" التركية.

ووجّه ولي العهد البحريني، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الذي يترأس اللجنة، الهيئة الوطنية للنفط والغاز، لتحديد جدوى الكميات القابلة للاستخراج من الحقل الجديد، ووضع الخطط لتطويره بالمدة الزمنية مع مراعاة الطبيعة الجيولوجية للموقع وتكلفة الاستخراج، حسب الوكالة.

جدير بالذكر، أن "اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي" تم إنشاؤها بموجب مرسوم ملكي سـنــــة 2013 برئاسة ولي العهد؛ بهدف تطوير قطاع الطاقة في المملكة وضمان الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة وتوفير البدائل المناسبة،  والبحرين تعتبر الأقل الموارد النفطية بين دول مجلس التعاون الخليجي، وتنتج نحو 200 ألف برميل من النفط الخام يوميا.

المصدر : الوطن