أغرب 10 قصص إخبارية حقيقية لكنها تبدو كـ "كذبة أبريل"
أغرب 10 قصص إخبارية حقيقية لكنها تبدو كـ "كذبة أبريل"

يوافق شهر أبريل/نَيْسَــانَ من كل سـنــــة ملائمة يحرص فيها الناس في شتى أرجاء بريطانيا على المزاح مع أفراد الأسرة والأصدقاء والزملاء والغرباء بغية الاستمتاع أو تهيئة جو من الإثارة.

والمناسبة هي أيضا فـــــرصة بالنسبة للمذيعين والصحف التي تتمتع بمصداقية في البلد لمداعبة المعجبين، مثلما حدث سـنــــة 1957 عندما عرض برنامج "بانوراما" لبي بي سي فيلما وثائقيا ساخرا بعنوان "حصاد الإسباغيتي السنوي" في سويسرا، منح ريتشارد ديمبلباي.

فهل يمكن للجمهور البريطاني في الأول من أبريل/نَيْسَــانَ تصديق موضوعات إخبارية أكثر غرابة تنشرها الصحف؟

فيمايلي تـحفظ لموضوعات إخبارية أكثر إثارة، لكنها حقيقية تماما.

  • علامات إرشادية على الطرق تحذر السائقين من عدم دهس القنافد قد توضع في شتى أرجاء بريطانيا، بسبب هبوط أعداد القنافد الذي دفع وزير المواصلات البريطاني كريس غرايلينغ في البرلمان إلى المطالبة بتقديم المساعدة لحماية هذه الحيوانات. وهذه القصة منشورة في صحيفة "ميل أون صنداي""
  • رجل أصيب بطعنة سكين في ظهره خــلال مشاجرة في حانة عاد إلى نفس الحانة ليتناول الجعة مرة أخرى. وكان السكين مازال في ظهر الضحية عندما عاد إلى الحانة في منطقة كوينزلاند في أستراليا، ثم ذهب إلى المصحـة في وقت لاحق. وهو الآن في حالة مستقرة. . وهذه القصة منشورة في "صنشاين كوست ديلي".
  • فيلم بعنوان "رجال في منتصف العمر في ملابس ليكرا" يلقي في دور العرض السينمائية البريطانية الأسبوع المقبل. هذا صحيح، والأبطال غير المحتملين للوثائقي الجديد هم "ماميل"، الاسم المختصر، بالإنجليزية، للرجال الذين هم في منتصف العمر ويركبون الدراجات مرتدين ملابس مصنوعة من الليكرا. هذه القصة منشورة في صحيفة "الغارديان"
  • مولع بتجميع قطع الألغاز المصورة يقول إن زواجه يكاد ينهار بعد أن قضى عامين في تجميع لغز مصور مكون من 33600 قطعة. وأخـبر إنه دأب على العمل في تجميع اللغز، الذي يصل طوله إلى 6 أمتار، لمدة أربع ساعات يوميا، مضيفا :"أوشكت على الطلاق بسبب الوقت الذي استغرقته في ذلك". هذه القصة منشورة في صحيفة "صنداي أكسبريس".
  • مالكة منزل في ولاية كاليفورنيا الأمريكية تحظر على أنصار ترامب شراء منزلها. وكانت هذه السيدة قد أوصت الوكيل العقاري باختيار المشترين المحتملين للمنزل بحسب توجهاتهم السياسية. هذه القصة منشورة في "سي بي إس سكرامينتو".
  • إلغاء خطط لتسمية صناديق القمامة باسم نيك كليغ نائب رئيس الوزراء وزعيم حزب الليبراليين الديمقراطيين السابق. وأخـبر اتحاد طلبة جامعة مانشستر إن كليغ لن يحصل على شرف التكريم بـ "وسام صندوق القمامة" . تفاصيل القصة في صحيفة "صنداي تايمز"، التي لا بد من الاشتراك المالي للاطلاع على موقعها على الشبكة العنكبوتية.
  • الإمساك بتمساح طوله 11 قدما يسبح في حوض سباحة عائلي في ولاية فلوريدا الأمريكية. وكانت السلطات في مقاطعة ساراسوستا في فلوريدا قد نشرت صور التمساح، كذلك أظهر فيديو صوره مكتب الشرطة التمساح وهو مستمتع بالسباحة ويلف جسده بسرعة. التفاصيل على موقع بي بي سي عربي.
  • مطالبة أناس بارتداء كل شئ في خزانة ملابسهم في مضمار مشروع تصوير. ويهدف مشروع المصورة الكندية ليبي أوليفر إلى بحث كيفية تعبير الناس عن أنفسهم من خــلال الملابس، وأخـبرت "لابد أن أتحرك بسرعة، لأن هذه الأكوام من الأقمشة خانقة للغاية". تفاصيل في صحيفة "الغارديان".
  • مجموعة من الفنانيين يطلقون الفئران داخل غرفة في فندق ترامب في نيويورك كجزء من معرض فني. وقضىت المجموعة، المعارضة للرئيس الأمريكي، 24 ساعة تحول غرفة الفندق إلى زنزانة. التفاصيل في صحيفة "نيويورك ديلي نيوز".
  • توقيع غرامة قدرها نحو 1100 جنيه استرليني على سيدة بسبب تسريب زيت من سيارتها. وكان الأمر أشبه بمقترح سخيف، لكن السيدة التي تقيم في تشيسهورست مثلت أمام المحكمة بواسطة مجلس بيكسلي لأنها لم تحل المشكلة ويتسبب التسريب في حدوث أضرار بالطريق. تفاصيل القصة في صحيفة "بروملي تايمز".

المصدر : بي بي سي BBC Arabic