قيادي في "جيش الإسلام" ينفي الأنباء عن "اتفاق جرابلس"
قيادي في "جيش الإسلام" ينفي الأنباء عن "اتفاق جرابلس"

قيادي في "جيش الإسلام" ينفي الأنباء عن "اتفاق جرابلس" مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم قيادي في "جيش الإسلام" ينفي الأنباء عن "اتفاق جرابلس" .

مانشيت - نفى محمد علوش رئيس المكتب السياسي الخارجي في تنظيم "جيش الإسلام"، اتفاق "جيشه" مع الحكومة السورية والشرطة الروسية على إجلاء عناصره عن دوما إلى الشمال السوري.

ونقل موقع "عنب بلدي" عن علوش قوله في بيان خاص الصباح الأحد، أن لجنة التفاوض كشــفت الاتفاق على إخراج الحالات الإنسانية فقط إلى الشمال السوري مع استمرار وقف إطلاق النار.

بيان علوش جاء ردا على ما ذكرته وكـــالة "سانا" في وقت سابق من الصباح، حول التوصل إلى اتفاق يقضي بخروج "جيش الإسلام" من دوما إلى جرابلس شمالي حلب، وتسوية أوضاع من يتبقى من عناصره، وتسليم كل المختطفين المدنيين والعسكريين لديه، إضافة إلى جثامين قتلى القوات الحكومية، وأسلحته الثقيلة والمتوسطة، وعودة كامل مؤسسات الدولة إلى المدينة.

نبأ وكـــالة "سانا" السورية، أكده ناشطون سوريون، وأوردوا اتفاق جرابلس ببنوده كذلك ذكرته الوكالة.

لكن علوش، اكـــــد على أنه "يتم في الوقت الراهن اجراء خطوة إخلاء الحالات الإنسانية، وهذه الخطوة فقط"، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

وفي وقت سابق أعربت وزارة الدفاع الروسية عن أملها في إمكانية الدفع بـ"جيش الإسلام" إلى وقف القتال ونزع سلاحه، بعد نجاح عمليات إجلاء مسلحي "فيلق الرحمن" و"أحرار الشام" وغيرهما من التنظيمات المسلحة والإرهابية عن الغوطة الشرقية إلى إدلب خــلال الشهر المــنصرم.

المصدر: وكالات

متري سعيد

برجاء اذا اعجبك خبر قيادي في "جيش الإسلام" ينفي الأنباء عن "اتفاق جرابلس" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)