57 % من استثمارات مؤسسة التقاعد خارجية
57 % من استثمارات مؤسسة التقاعد خارجية

57 % من استثمارات مؤسسة التقاعد خارجية حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر 57 % من استثمارات مؤسسة التقاعد خارجية .

مانشيت - أوضــحت المؤسسة العامة للتقاعد عن أن حجم استثماراتها خارج المملكة يبلغ نحو 57%، موزعة ما بين أسهم خارجية وأدوات دخل ثابت، واستثمارات وأدوات سوق خارجية.

وأخـبرت تقرير صادر عن المؤسسة: إنها تسعى إلى اجراء خطة لاستثمار وإدارة المخاطر من خــلال دفع كفاءة الاستثمار، ونقل الأصول الدولية وإداراتها عن طريق نادي استثماري إلى الشركة المالية، بعد إجراء التقصي اللازم وامتلاك أنظمة حديثة في إدارة الاستثمار.

وتمثل إيرادات الاستثمار أحد الجهــات التي تمكن المؤسسة من تأدية التزاماتها المالية، بينما تحرص على إدارة وتنمية مواردها المالية حسب ضوابط أقرها مجلس الإدارة لتحقيق الاستقرار في عوائد الاستثمار على المدى الطويل والبعد عن المخاطر. وتتبنى المؤسسة سياسة استثمارية طويلة الأجل تعتمد على مبدأ توزيع وتنويع الأصول وفـق مدى من النسـب المعتمدة مـن مجلس الإدارة بموجب ما تقـرره اللجنة التنفيذية والاستثمار في المؤسسة وبناء على دراسات متخصصة يتم إعدادها من أكبر المؤسسات الاستشارية العالمية فـي مجال إدارة الأصول وتوزيعها.

كذلك تسعى المؤسسة لتنويع اسـتثماراتها على الأوعية الاستثمارية المختلفـة من أجل تخفيض المخاطر الكلية مع التركيز على الاستثمارات المحلية.


برجاء اذا اعجبك خبر 57 % من استثمارات مؤسسة التقاعد خارجية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة