«ساما»: نظام جديد لإصدار السندات باستخدام مزادات «بلومبرج»
«ساما»: نظام جديد لإصدار السندات باستخدام مزادات «بلومبرج»

«ساما»: نظام جديد لإصدار السندات باستخدام مزادات «بلومبرج» حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «ساما»: نظام جديد لإصدار السندات باستخدام مزادات «بلومبرج» .

مانشيت - كشــفت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، عن إنهائها بنجاح مشروع تطوير منصة ألقى أذونات ومرابحات ساما (منصة ساما الإلكترونية)، باستخدام نظام مزادات بلومبرج؛ لتسهيل مشاركة المصارف المحلية والدولية العاملة في المملكة في السوق الرئيسة للأذونات والمرابحات.

وأوضــحت عن انتهاء إصدارها الأول من خــلال النظام الجديد، مبينة أنه يعتبر حلًّا متطورًا للمزاد شاملَ الإدارة للجهات الحكومية والمؤسسات المالية، ويسمح بإجراء المناقصات إلكترونيًّا مع المتعاملين الذين يمكنهم تتبع المزادات، وإدخال العطاءات عبر منصة «بلومبرج بروفيشنال». وأضافت «ساما» في بيان لها أمس، أن هذا النظام يعتبر جزءًا من عروض مزادات متعددة الأصول في بلومبرج، تتكامل تمامًا مع البيانات والأخبار والتحليلات، وأدوات الاتصالات المتاحة على المنصة.

وأخـبر محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي: إن تطوير المنصة يعتبر جزءًا من دور «ساما» في اجراء برنامج تعزيز حوكمة العمل، بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030. وأخـبر: إن تحسين طروحات أدوات إدارة السيولة يشكل خطوة مُهمة نحو تطوير عملية تسعير أذونات ومرابحات ساما، إلى ما هو أنسب ومتبع عالميًّا؛ ما يُسهم في زيادة مستوى سوق الدين وإدارة السيولة بالمملكة، وذلك عبر المنصة الإلكترونية.


برجاء اذا اعجبك خبر «ساما»: نظام جديد لإصدار السندات باستخدام مزادات «بلومبرج» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة