تتويج الفائزين بجائزة «بي آر أرابيا» لقطاع السيارات 2018
تتويج الفائزين بجائزة «بي آر أرابيا» لقطاع السيارات 2018

تتويج الفائزين بجائزة «بي آر أرابيا» لقطاع السيارات 2018 حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تتويج الفائزين بجائزة «بي آر أرابيا» لقطاع السيارات 2018 .

مانشيت - أقيم بمدينة جدة الإحتفال الختامي لجائزة قطاع السيارات للإعلان عن نتائج الدورة السادسة من «جائزة بي آر ارابيا» الوطنية السادسة لقطاع السيارات 2018/2017، برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس اتحاد جـــــدة للسيارات والدراجات النارية، وحضور عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء ورجال الأعمال.

وشهد الاحتفال أيضًا المديرون الإقليميون لشركات السيارات في الشرق الأوسط، وحشدٌ من محبي السيارات وممثلي الإعلام والصحافة، إضافة إلى كبار الشركات الراعية للجائزة، البنك الأهلي -إدارة التمويل التأجيري الشريك الاستراتيجي، وشركة زيوت شل السعودية - الراعي الرئيس. ومؤسسة المدينة للصحافة والنشر - الراعي المذيـــــع.

وقد أعرب الأمير خالد بن سلطان عن سروره بفكرة الجائزة، وأهميتها لقطاع السيارات بالمملكة مقدمًا التهاني للفائزين ومهنئًا القائمين عليها.

وتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالفئات المختلفة للجائزة على مستوى الأبطال والإنجازات الشخصية، وحقق البطل العالمي ياسر السيعدان جائزة أهم بطل رياضي لإنجازه الشخصي هذا العام، بعد تحقيقه بطولة أرجاء العـالم في فئة T2 الموسم المــنصرم.

وفي فئة البرامج التي تروّج لرياضة السيارات وتطويرها، انتصر برنامج نَيْسَــانَ السعودية للسباقات، كأفضل برنامج لتطوير رياضة السيارات، وحققت شركة الجفالي للسيارات وكلاء سيارات مرسيدس - بنز، للعام الثالث على التوالي الجائزة الأهم بين فئات الجوائز الخاصة، جائزة «شل هيلكس» كأفضل وكيـل سيـارات لخدمات ما بعد البيع.

كذلك فازت شركة المجدوعي للسيارات - شانغان بجائزة «أهم حملة تسويقية» بعد نجاح حملتها «تحدي الحرارة القصوى»، كذلك حقق المذيـــــع المتخصص على شبكة التواصل الاجتماعي سلطان حمدي مقدم برنامج درفن على قناة ام بي سي، جائزة أهم صحفـــي في صحافة السيارات.

أما جائزة أهم سيارات 2017/2018، فضمت هذا العام ثمانية قطاعات، وضم كل قطاع فئتين عادية وفاخرة. في القطاع الأول تم إضافة جائزة «السيدان العائلية الكبيرة»، التي فازت بها «هيونداي أزيرا» والسيارة السيدان العائلية المتوسطة، وفازت بها «مازدا 6» إضافة إلى فوز سيارة «مرسيدس بنز اس كلاس» في فئة السيارة السيدان الفاخرة، وسيارة رينج روفر فيلار في فئة الدفع الرباعي الفاخرة.

أما الفئة الجديدة المستحدثة فقد كانت لفئة وانيت ( بك آب ) وفازت بها سيارة فورد إف 150.

من طرفه أعرب وليد قرانوح رئيس اللجنة العليا للجائزة، عن سعادته لرئاسة اللجنة العليا للجائزة، مشيرًا إلى أنها نجحت في فرض نفسها كإحدى الجوائز المرموقة في عالم السيارات، وباتت محل تقدير الجميع.

وقد جاءت النتائج كالتالي:

1. أهم سيارة شاحنة خفيفة: فورد إف 150

2. أهم سيارة سيدان عائلية كبيرة: هيونداي أزيرا

3. أهم سيارة سيدان عائلية متوسطة: مازدا 6

4. أهم سيارة عائلية متعددة الاستعمالات متوسطة: مازدا سي إكس 9

5. أهم سيارة رياضية: فورد موستينج

6. سيارة متعددة الاستعمالات كبيرة: نَيْسَــانَ باترول

7. أهم سيارة فاخرة متعددة الإستعمالات: رينج روفر فيلار

8. أهم سيدان فاخرة: مرسيديس بنز إس كلاس

9. أهم سيارة سوبر رياضية: مكلارين 720 اس

كذلك حصلت بعض الجهات على جوائز خاصة وهم:

1. أهم برنامج لرياضة السيارات: برنامج نَيْسَــانَ السعودية

2. أهم موقع رقمي: المربع نت

3. أهم حملة تسويقية: المجدوعي - شانجان

4. أهم حملة توعية بالسلامة المرورية: شركة الوفاق لتاجير السيارات

5. أهم صحفـــي سيارات: المذيـــــع سلطان حمدي

6. أهم وكيل لخدمات ما بعد البيع: شركة الجفالي للسيارات

7. بطل السباقات: ياسر السيعدان

8. أهم مبادرة تعليمية شركة شل السعودية

9. أهم برنامج قيادة مستقبلية: سيارة نَيْسَــانَ ليف

10. أهم سيارة تنال جوائز عالمية: كيا ستينغر


برجاء اذا اعجبك خبر تتويج الفائزين بجائزة «بي آر أرابيا» لقطاع السيارات 2018 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة