تويوتا تبيع 1,5 مليون مركبة كهربائية خلال عام
تويوتا تبيع 1,5 مليون مركبة كهربائية خلال عام

تويوتا تبيع 1,5 مليون مركبة كهربائية خلال عام حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تويوتا تبيع 1,5 مليون مركبة كهربائية خلال عام .

مانشيت - كشــفت شركة تويوتا مؤخرًا عن تحقيق إنجاز بارز في مبيعاتها السنوية للمركبات المزودة بأنظمة دفع تعتمد على الكهرباء، كأحد مصادر الطاقة في العام 2017 على مستوى أرجاء العـالم؛ إذ باعت أكثر من 1,52 مليون مركبة كهربائية حول أرجاء العـالم حتى تاريخ 2 شُبَـــاطُ 2018، متجاوزة بذلك الرقم القياسي السابق في العام 2016 بنسبة 8 %، بينما يعكس هذا الإنجاز الكبير سنوات عديدة من المثابرة والنمو ويُعَد أحد الأهداف المحققة لمبادرة «تحدي تويوتا البيئي العالمي 2050» مع وصول المبيعات السنوية إلى 1,5 مليون مركبة كهربائية خــلال سـنــــة واحد، أي قبل ثلاث سنوات من موعد المبيعات المحدد للعام 2020. كذلك تجاوزت المبيعات التراكمية لهذه المركبات التي تعتمد على الكهرباء كأحد مصادر الطاقة 11,47 مليون مركبة، ما يمثل انخفاضاً لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تخطى الـ 90 مليون طن مقارنةً بتلك التي كان من المحتمل أن تنتج عن استخدام المركبات التقليدية.

وأخـبر المهندس منير خوجة، المدير التنفيذي لقسم الاتصالات التسويقية بعبداللطيف جميل للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا في المملكة: نشعر بحماس كبير لتحقيق هذا الإنجاز البارز في مسيرة تويوتا.

وتـابع خوجة: في السوق السعودي، أصبحنا نرى زيادة في الوعي العام بتقنيات القيادة الصديقة للبيئة، وقد شهدنا انتشارًا ملموسًا لتويوتا بريوس التي تعتمد تقنية الهايبرد في السوق المحلي، وقد حفزنا ذلك للتوسع في منح المنتجات الهايبرد؛ حيث ستشهد الفترة القادمة إطلاق النسخة الهايبرد من تويوتا كامري، والتي نعتقد أنها ستحظى بترحاب كبيرٍ لدى السائقين في المملكة.


برجاء اذا اعجبك خبر تويوتا تبيع 1,5 مليون مركبة كهربائية خلال عام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة