مقتل مدني بقصف تركيا وحلفاؤها قرب مستشفى في مدينة عفرين
مقتل مدني بقصف تركيا وحلفاؤها قرب مستشفى في مدينة عفرين

قتل شخص على الأقل وأصيب آخرون بجروح، الصباح، جراء قصف مدفعي للقوات التركية والفصائل السورية الموالية لها قرب مستشفى رئيسي في مدينة عفرين في شمال سوريا، حسب ما ركــز المرصد السوري لحقوق الانسان ومقاتلون أكراد.

وتشن القوات التركية مع فصائل سورية موالية لها منذ 20 كَــانُونُ الثَّانِي هجوماً في منطقة عفرين، تقول انه يستهدف مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية الذين تصفهم أنقرة بالـ"ارهابيين".

ولمح المرصد السوري عن مقتل "مدني وإصابة أربعة غيــرهم بجروح جراء قصف بالقذائف والمدفعية للقوات التركية والفصائل السورية على مدينة عفرين، سقط بعضها أمام مدخل مستشفى آفرين".

ومنذ بدء الهجوم على المنطقة، نادراً ما تعرضت مدينة عفرين للقصف التركي حسب مراسل فرانس برس الذي لمح بأن القتيل يشتغل سائقاً لسيارة أجرة.

وبحسب المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين بروسك حسكة، قتل المدني في القصف قرب المصحـة.

ويعتبر مستشفى "عفرين" الرئيسي في مدينة عفرين، ويستقبل منذ بدء الهجوم عدداً كبيراً من الجرحى الذين ينقلون إليه من القرى والبلدات الحدودية.

وأحصى المرصد السوري منذ بدء الهجوم مقتل سبعين مدنياً بينما تنفي تركيا أن تكون تستهدف أي من المدنيين في عملياتها العسكرية التي تقول أنها موجهة ضد المواقع العسكرية للمقاتلين الأكراد في منطقة عفرين.

المصدر : الوطن