أوروبا تستقبل أول دواء للوقاية من الصداع النصفى
أوروبا تستقبل أول دواء للوقاية من الصداع النصفى

أوروبا تستقبل أول دواء للوقاية من الصداع النصفى مانشيت خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية أوروبا تستقبل أول دواء للوقاية من الصداع النصفى، أوروبا تستقبل أول دواء للوقاية من الصداع النصفى وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، أوروبا تستقبل أول دواء للوقاية من الصداع النصفى.

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

فى اكتشاف طبى جديد، سيتمكن المرضى الذين يعانون نوبات الصداع النصفى من الوصول إلى علاج واق من هذا المرض الذى يحتل المرتبة السادسة بين الأمراض المزمنة فى أرجاء العـالم، حسب ما كشــفت شركة «نوفارتس» العالمية للأدوية، ومقرها سويسرا.

وخرجت الشركة لتعلن موافقة الوكالة الأوروبية للأدوية على العلاج الجديد بعد أن تلقت توصية إيجابية من لجنة العقاقير للاستخدام البشرى داخل الوكالة الطبية الأوروبية، ليتم طرحه بعد ذلك فى الأسواق الأوروبية.

وقامت اللجنة بتقييم سلامة وفاعلية العقار، المشـهور تجاريا باسم «أيموفينج» من خــلال برنامج أكلينيكى، شمل عينة مكونة من 2600 مريض، وتأكدت فاعليته وسلامته على المرضى. وبينـت تقارير بأن مستخدمى «أيموفينج» شهدوا انخفاضا كبيرا فى عدد الأيام التى يصابون فيها بصداع نصفى خــلال الشهر.

وأخـبرت «نوفارتس»، الشركة المصنعة للدواء، إنه بإمكان المرضى الوصول إلى الدواء بدءاً من أَيْــلُولُ المقبل.

وأخـبر بول هدسون، الرئيس التنفيذى لشركة «نوفارتس»: «إن الموافقة الأوروبية نقطة انطلاق للأشخاص الذين يعيشون مع الصداع النصفى وعائلاتهم والأطباء». وتـابع: «فى التجارب السريرية أثبت الدواء فاعليته فى الوقاية من الصداع النصفى وتقديم الإغاثة للمرضى من قبضته، نحن فخورون بأن نكون أول من يعيد تصور الوقاية من الصداع النصفى، ونحن ملتزمون بضمان تتيـح أيموفينج لأولئك الذين يمكنهم الاستفادة منه».

ويعمل الدواء على منع مستقبلات فى الدماغ تسمى مستقبلات البيبتايد، والتى يعتقد أنها تسهم فى إحداث نوبة الصداع النصفى، على الرغم من عدم معرفة العلماء بشكل أكيد السبب الرئيسى فى أكثر أنواع الصداع إزعاجا وألما.

ووافقت الوكالة الأوروبية للأدوية على العقار للمرضى الذين يعانون من نوبات الصداع النصفى 4 مرات على الأقل فى الشهر، وسيقوم المريض بتناول الدواء فى المنزل باستخدام قلم حقن.

ووافقت الولايات المتحدة فى أيَّــارُ الماضى على العلاج الذى تبلغ تكلفة جرعته الشهرية ٥٧٥ دولاراً ليكلف كل مريض ٦٩٠٠ دولار سنوياً.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : المصرى اليوم