العقوبات الأمريكية قادرة على وقف بناء ”التيار الشمالي-2” 
العقوبات الأمريكية قادرة على وقف بناء ”التيار الشمالي-2” 

العقوبات الأمريكية قادرة على وقف بناء ”التيار الشمالي-2”  مانشيت خبر تداوله الصباح العربي حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية العقوبات الأمريكية قادرة على وقف بناء ”التيار الشمالي-2” ، العقوبات الأمريكية قادرة على وقف بناء ”التيار الشمالي-2”  وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، العقوبات الأمريكية قادرة على وقف بناء ”التيار الشمالي-2” .

مانشيت - اعتبر المدير التجاري لشركة "نافطوغاز أوكرانيا"، يوري فيترينكو، الصباح الأربعاء، أن بإمكان العقوبات الأمريكية وموقف الدانمارك إيقاف بناء خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي-2".

 وأخـبر فيترينكو ـ في مقابلة لصحيفة "دي دبليو": "العقوبات الأمريكية، أو موقف الدانمارك الأخير يمكن أن يؤجل، ثم يعرقل وضع التيار الشمالي-2. العقوبات الأمريكية هي عامل هام. وأيضا من العوامل الهامة — موقف الطرف الألماني، الذي يتطور في الآونة الأخيرة. ونحن نعتقد أن السياسيين الألمان قد يدركون أن هذا المشروع يشكل خطرا على ألمانيا وعلى أوروبا بأكملها". 
وكانت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، قد كشــفت في وقت سابق، أن بلادها تعتبر مشروع "التيار الشمالي 2" مشروعا تجاريا، مشيرة إلى أهمية بقاء أوكرانيا كدولة ترانزيت للغاز.
ويتضمن مشروع "التيار الشمالي-2" بناء خطين لأنابيب الغاز بطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا. وصدرت بالفعل رخصة البناء من قبل جمهورية ألمانيا الاتحادية وفنلندا والسويد.
وهناك عدد من البــلدان ضد اجراء "التيار الشمالي- 2"، خاصة أوكرانيا، التي تخشى فقدان عائداتها من عبور الغاز الروسي، والولايات المتحدة، التي لديها خطط طموحة لتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا. بالإضافة إلى ذلك، كشــفت لاتفيا وليتوانيا وبولندا بشكل مشترك أنها لم توافق على البناء، كذلك أن قادتهم واثقون من أن هذا مشروع سياسي.
وكشــفت الولايات المتحدة مراراً وتكراراً أنها ضد خط أنابيب غاز "التيار الشمالي —2" من روسيا إلى أوروبا، وأن الشركات التي تشتغل مع هذا المشروع ومع خطوط أنابيب التصدير الروسية الأخرى مهددة بفرض عقوبات. وأخـبر دونالد ترامب في أعقاب المحادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 16 حُــزَيرَانُ/يُــونِيُوُ إن الولايات المتحدة ستتنافس مع "التيار الشمالي —2" من خــلال تزويد الغاز الطبيعي المسال.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : الصباح العربي