البرلمان الأوروبي يبحث دور قطر في تمويل الإرهاب
البرلمان الأوروبي يبحث دور قطر في تمويل الإرهاب

يعقد خبراء عرب وأوروبيون، الصباح الخميس، مؤتمر بعنوان "الأزمة الدبلوماسية الخليجية.. مكافحة تمويل الإرهاب" في مقر البرلمان الأوروبي ببروكسل، وذلك بتنظيم من مركز بروكسل الدولي للبحوث وحقوق الإنسان، ومركز هداية لمكافحة التطرف العنيف.

وتتضمن محاور المؤتمر: تضرر مسلمي أوروبا من الصورة السلبية عن الإسلام، دور قطر في أعانَه الإرهابيين وخاصة "تنظيم الإخوان"، خطط "الإخوان" في أوروبا من بوابة السيطرة على المساجد، خطورة التطرف الديني في تشويه الإسلام.

كذلك تتضمن المراقبة الحكومية والأمنية اللازمة على المراكز الدينية بأوروبا، وضع آلية لتجريم ومعاقبة الجهات الممولة للإرهاب، بث الرسائل التي تحث على التسامح وتقبل الآخر عبر منابر المساجد، ورفض التذرع بالحريات وحقوق الإنسان في توفير حرية الحركة للإرهابيين.

ومن أبرز المتحدثين الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس تحرير "بوابة العين" الإخبارية الإمارتية، ورشيدة داتي، وزيرة العدل الفرنسية سابقا وعضو البرلمان الأوروبي سابقا، ورمضان أبو جزر، رئيس مركز بروكسل للبحوث وحقوق الإنسان، وجاك شيكلر، أحد نواب رئيس المفوضية الأوروبية، وجون هيلترمان، رئيس برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجموعة الأزمات الدولية، وجون جات –روتر، رئيس شعبة مكافحة الإرهاب في دائرة العمل الخارجي الأوروبي".

المصدر : الدستور