لافروف حول التسوية الليبية: أرى تشابها مع مؤتمر سوتشي حول سوريا
لافروف حول التسوية الليبية: أرى تشابها مع مؤتمر سوتشي حول سوريا

لافروف حول التسوية الليبية: أرى تشابها مع مؤتمر سوتشي حول سوريا مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم لافروف حول التسوية الليبية: أرى تشابها مع مؤتمر سوتشي حول سوريا .

مانشيت - ركــز وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا تؤيد جهود المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، مشيرا إلى أن هناك تشابها بين الجهود المصالحة في ليبيا ومؤتمر سوتشي للحوار السوري.

 وأخـبر لافروف خــلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيطالي انجيلينو ألفانو في موسكو، الصباح الخميس، إن "المبعوث الخاص للأمم المتحدة السيد سلامة يلقي أفكارا صائبة حول المصالحة والوحدة الوطنية"، مؤكدا أن موسكو "تؤيد هذه الأفكار على سبيل المثال أغلبية البــلدان".

وحول إمكانية عقد مؤتمر حول ليبيا على غرار مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي، أخـبر لافروف: "نعم، أرى بعض التشابه مع المؤتمر الذي عقد في سوتشي".

 موسكو مع تعزيز اتجاه البحر المتوسط بمنظمة الشرطـــة والتعاون الأوروبي

وفي مستهل لقائه مع وزير الخارجية الإيطالي، ركــز لافروف أن روسيا تؤيد الاقتراح الإيطالي، الخاص بتعزيز عمل منظمة الشرطـــة والتعاون الأوروبي في اتجاه البحر الأبيض المتوسط. 

وأخـبر  لافروف، إن موسكو تؤيد هذه المبادرة التي تهدف إلى تخفيف عواقب أزمة الهجرة واللاجئين الى دول الاتحاد الأوروبي.

وأَرْشَدَ إلى أن روسيا تنظر باهتمام إلى خطط إيطاليا التي تترأس المنظمة في الفترة الحالية وأخـبر :"نعتبر هذه الخطط بناءة وتركز بشكل إيجابي على المستقبل".

المصدر: وكالات

ادوارد سافين، أنطون زوييف

 

برجاء اذا اعجبك خبر لافروف حول التسوية الليبية: أرى تشابها مع مؤتمر سوتشي حول سوريا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)