تركيا.. أوامر باعتقال 120 من أفراد الجيش لصلتهم بغولن
تركيا.. أوامر باعتقال 120 من أفراد الجيش لصلتهم بغولن

تركيا.. أوامر باعتقال 120 من أفراد الجيش لصلتهم بغولن مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم تركيا.. أوامر باعتقال 120 من أفراد الجيش لصلتهم بغولن .

مانشيت - بينـت وكـــالة الأنــاضول التركية، الخميس، بأن ممثل الادعاء أصدر أمرا باعتقال 120 من أفراد القوات لصلتهم برجل الدين البارز فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة.

وأعـلمت الوكالة أن الشرطة بدأت مداهمات متزامنة في 43 إقليما للقبض على المشتبه بهم ويعتقد أن 58 منهم من مستخدمي برنامج "بايلوك" للرسائل النصية المشفرة، الذي تقول أنقرة إنه شائع الاستخدام بين أنصار الداعية غولن.

وكانت القيادات التركية حظرت استخدام التطبيق في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في صيف 2016، معللة ذلك بأن أتباع غولن استخدموه في التواصل ليلة الانقلاب عندما قاد جنود متمردون دبابات وطائرات حربية لمهاجمة البرلمان وقتل آنذاك أكثر من 240 شخصا.

وينفي غولن المقيم في أمريكا منذ العام 1999 مرارا أي دور له في محاولة الانقلاب.

وقررت القيادات التركية بسجن أكثر من 50 ألف شخص انتظارا لمحاكمتهم لصلتهم بغولن، بالإضافة إلى عزلها نحو 150 ألفا غيــرهم وإيقافهم عن العمل في وظائف بالجيش والقطاعين العام والخاص.

المصدر: رويترز

أحمد باديان

برجاء اذا اعجبك خبر تركيا.. أوامر باعتقال 120 من أفراد الجيش لصلتهم بغولن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)