كوريا الجنوبية تزداد علم الشمال ضمن فاعليات الألعاب الأولمبية
كوريا الجنوبية تزداد علم الشمال ضمن فاعليات الألعاب الأولمبية

كوريا الجنوبية تزداد علم الشمال ضمن فاعليات الألعاب الأولمبية

حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر كوريا الجنوبية تزداد علم الشمال ضمن فاعليات الألعاب الأولمبية .

مانشيت - رُفع العلم الكوري الشمالي الصباح، في كوريا الجنوبية ضمن فاعليات الالعاب الاولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ بحسب ما كشــفت الجهات المنظمة، بعد أن دخل قرار الاعفاء من الحظر حيز التنفيذ تفاديا لخرق قانون الامن القومي في سيول.

ولا تزال الكوريتان رسميا في حالة حرب بعد توقف النزاع الكوري (1950-1953) بموجب هدنة لا بمعاهدة سلام.

ويمنع القانون كل مظاهر مديح الشمال، ويعاقب عليها بالحبس لمدد تصل الى سبع سنوات، وبالتالي فان زيادة العلم الكوري الشمالي يشكل انتهاكا للقانون.

لكن والتزاما ببروتوكول اللجنة الاولمبية الدولية برفع اعلام كافة البــلدان المشاركة، استثنت النيابة العامة الكورية الجنوبية مناطق استضافة الالعاب من مفاعيل القانون، ولا سيما اماكن توزيع الجوائز واماكن اقامة الرياضيين.

ودخل الإعفاء، الخميس، حيز التنفيذ مع الافتتاح الرسمي لقرية الرياضيين، بحسب ما اجدى المنظمون وكـــالة فرانس برس، وحيث تم بالفعل زيادة العلم الكوري الشمالي، بعد يوم واحد من زيادة الأعلام الأخرى.

واعتبارا من الاثنين ستقام احتفالات رسمية لاستقبال رياضيي البــلدان المشاركة في اماكن اقامتهم حيث ستزداد مجددا اعلام بلادهم كذلك سيتم عزف نشيدهم الوطني.

وسيتم نشر وحدات من حرس الشرف الكوري الجنوبي للمشاركة في الاحتفالات، الا انه سيتم الاستعاضة عنهم بمتطوعين مدنيين خــلال الإحتفال المخصص لكوريا الشمالية الخميس، بحسب ما أظــهرت لي جي هاي المتحدثة باسم اللجنة المنظمة.

ولم تبين المتحدثة اسباب الاستعانة بالمدنيين، الا ان وكـــالة يونهاب بينــت انه سيكون من غير اللائق ان يؤدي جنود كوريون جنوبيون التحية لعلم العدو.

وكان العلم الكوري الشمالي زيادة لاول مرة في الجنوب في 2003 بعدما ارسلت بيونغ يانغ وفدا للمشاركة في الالعاب الجامعية التي استضافتها مدينة دايغو، كذلك زيادة خــلال بطولة آسيا لالعاب القوى في 2005 في انتشيون التي استضافت كذلك الالعاب الاسيوية في 2014 بمشاركة كوريا الشمالية.

ورفع العلم الكوري الشمالي ايضا خــلال مباراة بلعبة الهوكي على الجليد بين الكوريتين اقيمت العام المــنصرم في غانغنيونغ.

وسيشارك 22 رياضيا كوريا شماليا في الالعاب الاولمبية الشتوية، بينهم 12 لاعبة ضمن نادي موحد للكوريتين في لعبة الهوكي على الجليد.

برجاء اذا اعجبك خبر كوريا الجنوبية تزداد علم الشمال ضمن فاعليات الألعاب الأولمبية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن