المملكة تؤسس 8 مشروعات في “المهرة” ضمن برنامج “إعمار اليمن”
المملكة تؤسس 8 مشروعات في “المهرة” ضمن برنامج “إعمار اليمن”

المملكة تؤسس 8 مشروعات في “المهرة” ضمن برنامج “إعمار اليمن” مانشيت خبر تداوله الوئام حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية المملكة تؤسس 8 مشروعات في “المهرة” ضمن برنامج “إعمار اليمن”، المملكة تؤسس 8 مشروعات في “المهرة” ضمن برنامج “إعمار اليمن” وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، المملكة تؤسس 8 مشروعات في “المهرة” ضمن برنامج “إعمار اليمن”.

مانشيت - واس - مانشيت:

بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لإعادة اعمار اليمن محمَّد بن سعيد آل جابر، تم الصباح وضع حجر الأساس لثمان مشروعات جديدة في محافظة المهرة اليمنية، بإشراف وتمويل المملكة العربية السعودية في مضمار مشاريع البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن في أرجاء الجمهورية اليمنية كافة.
تأتي المشروعات التي وُضع حجر أساسها انطلاقاً من اهتمام قيادة المملكة العربية السعودية، واستمرارا لدعمها الدائم للجمهورية اليمنية الشقيقة في المجالات كافة، وتلامس مختلف القطاعات ذات الأولوية والأهمية في حياة المواطنين داخل اليمن، وذلك في مجالات في البنى التحتية والخدمات الأساسية، للتنمية ولتنشيط الاقتصاد وتوفير فرص العمل.
وفسر الرئيس اليمني عبد ربُّه منصور هادي، أن المملكة العربية السعودية تبقى هي صاحبة السبق في كل شيء في اليمن، مؤكداً أن المملكة كانت الأولى وهي تدرك حجم المخاطر والمتاعب وهي تبادر وتلبي وتناصر، وهي الصباح الأولى كعادتها وهي تبني وتعمر، هذا قدر المملكة بالنسبة لليمن أرضاً وإنساناً بل للإنسانية كلها”.
وأخـبر في بيان صحفي عقب وضع حجر أساس المشروعات: ” الصباح نفتتح الكثير من المشاريع التنموية المهمة في مختلف المجالات الخدمية والتعليمية في مضمار برنامج التنمية وإعادة الإعمار كلها تشير إلى الروح الأخوية الصادقة التي تنظر بها المملكة إلى إخوانهم في اليمن”.
وأعرب عن الشكر والعرفان لقيادة المملكة تخت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين على هذا المساندة السخي وكل المواقف الصادقة والتاريخية التي لن ينساها اليمنيون، وللشعب السعودي وللسفير محمد آل جابر الذي يبذل جهودا مشكورة ومقدرة ومخلصة.
من جهته، جدد السفير محمد آل جابر، التأكيد على وقوف المملكة العربية السعودية مع الشرعية اليمنية، واستكمال برنامج الإعمار، وتحقيق البرامج السعودية الفاعلة في كل المناطق اليمنية. كذلك ركــز سعي المملكة لإيجاد وتهيئة الآمال للشعب اليمني الشقيق، بمشروعات فاعلة تحقق المأمول التي تلامس احتياجاته، في ضوء استمرار الجهود الرامية لإعادة الشرطـــة والاستقرار ومكافحة الإرهاب في كل المحافظات.
وفسر آل جابر أن مشروعات محافظة المهرة، تمثل جامعة ومدينة طبية وإعادة تأهيل ميناء نشطون ومطار الغيظة وبعض الطرق التنموية إضافة إلى توسعة وتأهيل مرافق مياه الغيظة، وتوفير الطاقة الكهربائية لكل المحافظة، بإجمالي 133 مليون دولار، ضمن خطة لإنجاز عديد المشروعات خــلال مدة أقصاها 18 شهراً ، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية والتحالف تهدف إلى تسريع وتحقيق العمل الإنساني والإغاثي والتنموي داخل اليمن، وتخليصه من كل المهددات والتحديات عبر شتى الطرق، لإعادة اليمن وتخليصه من أي قوى تسعى إلى خراب وتدمير هذه البلاد بعد أن حاولت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران إلغاء مسيرة اليمنيين السلمية وعمليتهم السياسية التي انطلقت منذ العام 2011 ومعها حياتهم وآمالهم.
وتتثمل المشروعات التي تمَّ الإعلان عن إطلاقها في محافظة المهرة في مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية وجامعة المهرة بعدد من الكليات وكافة المرافق التابعة لها ومستشفى المهرة بسعة 200 سرير في مرحلته الأولى مع كافة الخدمات والتجهيزات المصاحبة ومشروع اعادة تأهيل مطار الغيضة وتأهيل ميناء نشطون بمختلف التجهيزات من كهرباء وسفينة سحب وتاج الرصيف ومشروع توسعة وتأهيل مرافق مياه الغيضة وتمديد الأنابيب وبناء خزانات زيادة وتزويد المياه وإنشاء محطة كهرباء المهرة لتغطي مختلف مديريات المحافظة وتاهيل وتوسعة مستشفى الغيضة من خــلال إنشاء مركز كلى وعمليات ومركز طوارئ وعناية مركزة وغيرها من الاحتياجات اللازمة وإعادة تأهيل وإصلاح قطاع الطرق داخل المحافظة بصورة عامة إضافة إلى أعانَه المشتقات النفطية الخاصة بالكهرباء.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : الوئام