«وكـــالة الطاقة»: سعر النفط عند 65-70 دولارا «جيد»
«وكـــالة الطاقة»: سعر النفط عند 65-70 دولارا «جيد»

«وكـــالة الطاقة»: سعر النفط عند 65-70 دولارا «جيد» حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «وكـــالة الطاقة»: سعر النفط عند 65-70 دولارا «جيد» .

مانشيت - ركــز فاتح بيرول رئيس وكـــالة الطاقة الدولية أسعار النفط بين 65 و70 دولارًا للبرميل يعتبر أمرًا ممتازًا في الوقت الحالي للمنتجين، وأخـبر خــلال مؤتمر لقطاع النفط في أبوظبي «إلى أنه من المحتمل أن يستمر إنتاج الخام في الانخفاض في فنزويلا، العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، خــلال سـنــــة 2018 مع تضرر إمداداتها من الأزمة الاقتصادية في البلاد، بينما توقع تقرير نفطي أمس ارتفاع الأسعار إلى 80 دولارًا في ظل توجه شركات النفط الصخري إلى كبح التوسع في أعمال التنقيب والاتجاه نحو سداد الديون المتراكمة عليها أولا خــلال العام الحالي».. وأخـبر تقرير نشرة «أويل برايس» أن الأسعار تتجه إلى الارتفاع خــلال 2018 نتيجة عدة عوامل هي زيادة الطلب والتوتر السياسي، بما يعنيه ذلك من إمكانية انقطاع الإمدادات في دول مختلفة على سبيل المثال فنزويلا وإيران وليبيا ونيجيريا وغيرها.

وأَرْشَدَ سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي إلى أن الارتفاع الحالي في أسعار النفط مدعوم بنمو قوي للطلب وتراجع فائض المعروض بفعل اتفاق تقوده أوبك لخفض الإمدادات. وأخـبر «نحن لا ننظر إلى السعر في يوم ونقول نحن في مرحلة نحتاج فيها إلى القيام بتغييرات نحتاج إلى منح السوق وقتًا».


برجاء اذا اعجبك خبر «وكـــالة الطاقة»: سعر النفط عند 65-70 دولارا «جيد» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة