سفير أمريكي: لا يمكن العمل في إدارة "ترامب"
سفير أمريكي: لا يمكن العمل في إدارة "ترامب"

سفير أمريكي: لا يمكن العمل في إدارة "ترامب" حسبما قد ذكر المصريون ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر سفير أمريكي: لا يمكن العمل في إدارة "ترامب" .

مانشيت - بعدما وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بلدان في إفريقيا وأمريكا اللاتينية بـ "حثالة البــلدان" رفض سفير الولايات المتحدة في بنما، جون فيلي، مواصلة العمل في إدارة ترامب وقدم استقالته.

وأبلغ فيلي كل من البيت الأبيض والخارجية الأمريكية وحكومة بنما بأنه اتخذ قرار الاستقالة من منصبه "لأسباب شخصية بدءا من 9 شهر آذَار من العام الجاري"، بحسب بيان صدر عن البيت الأبيض الصباح الجمعة.

لكن وسائل إعلام اطلعت عن نص طلب الاستقالة وأخـبرت إنه قراره يعود إلى "الاستحالة المبدئية" للعمل لدى إدارة الرئيس ترامب.

وبينـت وكـــالة "رويترز" التي تلقت نسخة من الطلب إن فيلي أخـبر فيه: "حينما شغلت منصب موظف مساعد في وزارة الخارجية، أديت القسم بالخدمة المخلصة للرئيس وإدارته حتى لو كنت غير موافق مع بعض الأبعاد من السياسة المعتمدة".

وتـابع فيلي أن القسم يلزمه بتقديم الاستقالة إذا شعر بأنه غير قادر على مواصلة العمل، وبرهن "لقد حان هذا الوقت".

وتأتي استقالة السفير الأمريكي في بنما على خلفية فضيحة جديدة بسبب بيانات الرئيس ترامب المهينة للمهاجرين، ووصف دولهم (المهاجرين) بـ"حثالة البــلدان"، في أثناء اجتماع مع أعضاء جمهوريين وديمقراطيين في مجلس الشيوخ الصباح الجمعة.

وأثارت بيانات ترامب هذه امتعاض وغضب كثيرين باعتبارها "عنصرية".

برجاء اذا اعجبك خبر سفير أمريكي: لا يمكن العمل في إدارة "ترامب" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون