الجيش اليمني يواصل تقدمه في مختلف جبهات القتال
الجيش اليمني يواصل تقدمه في مختلف جبهات القتال

تمكن القوات الوطني اليمني والمقاومة الشعبية وبإسناد من طيران التحالف من تحرير معظم مديريتي نعمان وناطع التابعتين لمحافظة البيضاء والمحاذيتين لمحافظة شبوة، بينما واصل تقدمه في محافظة الجوف، وأسر 52 من عناصرالميليشيات. فالجيش الوطني يواصل تقدمه في مختلف جبهات القتال الممتدة من الساحل الغربي مروراً بمحافظة لحج والبيضاء وصولاً إلى محافظة الجوف الاستراتيجية شمالي البلاد، وفقا لما ذكرته قناة "العربية" الإخبارية.

وأخـبر مصدر عسكري إن قوات القوات تحكمت بشكل كامل على الخط الدولي الرابط بين منطقة اليتمة شمال شرق محافظة الجوف مع منطقة البقع في محافظة صعدة شمال البلاد، بينما تواصل تقدمها باتجاه منطقة العقبة شمال محافظة الجوف. يأتي ذلك عقب هيمنة القوات على المجمع الحكومي في منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف بعد معارك طاحنة تمكن خلالها من أسر العشرات من المتمردين واغتنامه كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة، والمتوسطة وعربات عسكرية.

وفي محافظة لحج، أخـبر المتحدث العسكري باسم المنطقة العسكرية الرابعة، محمد النقيب، إن القوات الحكومية في جبهة الصبيحة، استعادت السيطرة على جبل القرن الاستراتيجي بعد اقتحام مباغت على مواقع الحوثيين، أسفر عن مقتل نحو 7 منهم على الأقل. وبالسيطرة على جبل القرن، يكون القوات الوطني قد فرض سيطرته على عدد كبير من قرى ومناطق مديرية طور الباحة القريبة من محافظة تعز.

المصدر : الوطن