سفير مصر بأمريكا لـ"نيويورك تايمز": لا تقللوا من قيمة مصر
سفير مصر بأمريكا لـ"نيويورك تايمز": لا تقللوا من قيمة مصر

سفير مصر بأمريكا لـ"نيويورك تايمز": لا تقللوا من قيمة مصر حسبما قد ذكر الوفد ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر سفير مصر بأمريكا لـ"نيويورك تايمز": لا تقللوا من قيمة مصر .

مانشيت - كتبت - أماني زهران:

وجه السفير المصري بالولايات المتحدة الأمريكية، ياسر رضا، رسالة حازمة لصحيفة نيويورك تايمز، وردًا قاسيًا على المقال الذي نشرته للكاتبين أندرو ميلر وريتشارد سوكولسكي في 19 كَانُــونُ الْأَوَّلِ، وجاء بعنوان (في الواقع، مصر حليف سيء جدًا،) الذي جاء ليقلل من أهمية مصر وعلاقتها بالولايات المتحدة.

 

وأخـبر السفير المصري في رسالته: مصر عازمة في حربها ضد الإرهاب، عسكريًا، وكذلك من خــلال تحديث الخطاب الديني وزيادة التسامح.

وتـابع السفير رضا قائلًا: تجـري مصر أيضًا برنامجًا للإصلاح الاقتصادي يتسم بالتحديات، وقد أشاد به المراقبون الدوليون، ويعزز مؤسساتها الوطنية في منطقة تعاني من تآكل البــلدان القومية.

 

وبرهن السفير أن هذه الجهود تتماشى مع مصالح أمريكا طويلة الأجل في المنطقة، وينبغي أعانَه البلد الذي يشتغل بجدية لتحقيق هذه الغاية، وليس النفور منه، وتحقق أمريكا الكثير من الفوائد من أعانَه مصر والنهوض بأولوياتنا المشتركة.

 

واستمر رضا قائلًا: المساعدة التي يريد الكاتبان التقليل منها، كانت دائمًا وينبغي أن تظل، أداة لدعم الحلفاء، وليس من أجل "اقتلاع الامتيازات".

 

وختم السفير المصري بأمريكا رسالته قائلًا: هذا لا يعني أن رحلة مصر نحو دولة قومية حديثة اكتملت، ولكن عزم الشعب المصري والحكومة المصرية لا يتزعزع، وآمل أن نتمكن من التفكير ،وأن نقول إن "الولايات المتحدة شريك لنا على طول الطريق".

برجاء اذا اعجبك خبر سفير مصر بأمريكا لـ"نيويورك تايمز": لا تقللوا من قيمة مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد