مسؤول أمريكي سابق: ترامب أشاع أجواء خطيرة
مسؤول أمريكي سابق: ترامب أشاع أجواء خطيرة

اعتبر مايك مولن، قائد الأركان الأمريكية الأسبق، أن الولايات المتحدة لم تكن يوما أكثر قربا من حرب نووية مع كوريا الشمالية من الآن، موضحا أن الرئيس دونالد ترامب أشاع أجواء "خطيرة للغاية".

وأخـبر مولن، الأدميرال السابق الذي شغل منصب قائد أركان القوات الأمريكي في عهد الرئيس الجمهوري الأسبق جورج بوش الابن، والديمقراطي السابق باراك أوباما، في حديث لشبكة "إيه بي سي" الإخبارية الأمريكية، إن سياسة ترامب "تزعزع الاستقرار بشكل لا يصدق ولا يمكن التنبؤ بها".

وفسر مولن الذي أحيل إلى التقاعد، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا الصباح" الإخبارية الروسية: "من الواضح أن الرئيس اختار زعزعة الاستقرار وإيجاد مناخ من عدم اليقين".

واستمر: "أصدقاء الولايات المتحدة يتساءلون عن صلابة التزاماتنا تجاههم، وتجاه منطقتهم وتجاه صفات الريادة التي أظهرناها في السنوات السبع الأخيرة والمؤسسات التي تهمنا ويبدو أن أعداءنا، الذين يضمرون لنا الشر، استفادوا من أجواء عدم اليقين هذه".

وبرهن المسؤول العسكري الأسبق أن "هناك أجواء شديدة الخطورة في عدم اليقين هذا، حول النهاية التي ستؤول إليها الأمور، ولا سيما مع كوريا الشمالية".

وأخـبر مولن: "برأي فإننا لم نكن يوما أكثر قربا من حرب نووية مع كوريا الشمالية في المنطقة على سبيل المثال ما عليه الحال الآن، ولا أرى سبيلا لتسوية كل ذلك بطرق دبلوماسية في هذه المرحلة".

المصدر : الوطن