كوريا الجنوبية تدرس التعاون مع روسيا في القطب الشمالي
كوريا الجنوبية تدرس التعاون مع روسيا في القطب الشمالي

كوريا الجنوبية تدرس التعاون مع روسيا في القطب الشمالي مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم كوريا الجنوبية تدرس التعاون مع روسيا في القطب الشمالي .

مانشيت - أعـلمت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان لها، يوم الأربعاء 29 تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي الجاري، أن سيئول تدرس إمكانية التعاون مع روسيا في القطب الشمالي.

وجاء البيان عقب لقاء جمع دبلوماسيين من البلدين في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول، حيث على سبيل المثال الطرفان كل من فلاديمير باربين عن الطرف الروسي، و كيم يونغ زونغ عن الطرف الكوري الجنوبي.

وناقش الاجتماع على وجه الخصوص سياسة البلدين في القطب الشمالي، والتعاون العلمي وتطوير الطرق البحرية هناك، وإمكانية التعاون في مجال بناء السفن، بما في ذلك بناء كاسحات جليد مشتركة بالإضافة لموضوع مشاركة كوريا الجنوبية في مشروع "يامال" للغاز الطبيعي المسال.

ووفقا للمعلومات الواردة عن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية فإن سيئول تدرس إمكانية التعاون مع روسيا كشريك هام، وواحدة من البــلدان الثماني المشاركة في مجلس القطب الشمالي، كذلك تتطلع لإيجاد طريق بحري يمر من ميناء مدينة بوسان الكورية الجنوبية حتى روتردام، الأمر الذي سيقصر المسافة اللازمة لنقل البضائع إلى أوروبا بنسبة 32%.

جديــر بالــذكر إلى أن روسيا وكوريا الجنوبية كانتا قد اتفقتا منذ مدة على اجراء مشاريع مشتركة في منطقة الشرق الأقصى الروسية، لا سيما في مجال البنية التحتية، وأخـبر رئيس كوريا الجنوبية "مون جيه إن" خــلال اجتماعه برئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيدف، في الفلبين على هامش قمة "آسيان" إن بلاده ستتعاون في تطوير منطقة الشرق الأقصى مع روسيا، في مضمار "مبادرة 9 جسور".

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر

برجاء اذا اعجبك خبر كوريا الجنوبية تدرس التعاون مع روسيا في القطب الشمالي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)