كوريا الشمالية مستعدة لإجراء مفاوضات وفقا لخارطة الطريق الروسية
كوريا الشمالية مستعدة لإجراء مفاوضات وفقا لخارطة الطريق الروسية

أفصح النائب فى الدوما الروسي، منسق المجموعة المعنية بالعلاقات مع برلمان جمهورية كوريا الشمالية كازبيك تيساييف، أن كوريا الشمالية مستعدة للحوار لكنها لا تثق بأحد غير روسيا، وتعتبر الولايات المتحدة دولة غير قابلة للتفاوض.

وأخـبر النائب حول نتائج زيارته لكوريا الشمالية: «إنهم مستعدون لإجراء محادثات، لكنهم بالطبع لا يثقون بأحد إلا بروسيا، لدي انطباعا أنهم يعتقدون بأن روسيا وحدها هي التي ستكون الضامن لكل هذه المحادثات؛ لأنكم تلاحظون كيف يتصرف الأمريكيون، حرب 1950 و1953 وقد ألقى الأمريكيون القنابل على كل من يقيم فى كوريا، بالإضافة إلى عقوبات دائمة، فهم يعتبرون أمريكا بلدا غير قابل للتفاوض»، وفقا لسبونتيك.

وبرهن النائب على أن كوريا الشمالية مستعدة لعقد مفاوضات حسبًا لخارطة الطريق التي اقترحتها روسيا.

وتـابع النائب: «لقد ناقشنا هذه القضايا، وهذا موضوع الحوار، وتحدثنا عن مبادرتنا، تم مقبول بنود منها، وتم رفض أخرى، ولكن الشيء الرئيسي هو أن هناك حوار ضمنها، وهم كوريا الشمالية على استعداد لإجراء حوار، وهم يفهمون بشكل ممتاز أن دور روسيا كبير».

في وقت ماضي أن وفد من الدوما الروسي، زار كوريا الشمالية مؤخرًا، وقد تم بحث التطورات الأخيرة مع برلمان كوريا الشمالية، كذلك عرض النواب الروس اقتراحات لحل الأزمة الراهنة.

المصدر : الدستور