«أطعمة» أخطر من المخدرات وتسبب الإدمان
«أطعمة» أخطر من المخدرات وتسبب الإدمان

هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة غير صحية، تسبب الإدمان ويكون تأثيرها أشبه بتعاطي المخدرات؟.. أثبتت الدراسات العلمية أن «إدمان الطعام»، مشكلة حقيقية يواجهها الملايين حول أرجاء العـالم، ويصنف من قبل الأطباء على أنه إحدى اضطرابات الأكل، ووفقا لموقع «هيلث لاين» الأمريكي فإن 20% من سكان أرجاء العـالم يعانون من هذا الاضطراب.

«الأطعمة المصنعة»، لها تأثير قوي على مراكز «المكافأة» فى الدماغ، التي تنطوي على الناقلات العصبية الدماغ على سبيل المثال، الدوبامين، أكثر الأطعمة التي تتسبب فى تلك الإشكالية هي التي تحتوي على السكريات.

وفى دراسة علمية أجرتها جامعة ميتشيجان على 518 شخصًا، وباستخدام مقياس «يال» لإدمان الغذاء، توصل العلماء والباحثين أن 92% من المشاركين يدمنون نوعيات معينة من الطعام، وجاءت نتائج الأبحاث خالية من المفاجآت، بعد أن أعلنوا قائمة الأطعمة المُسببة سلوك إدماني، وعلى رأس القائمة البيتزا والشوكولاتة.

ونقدم لك القائمة الكاملة للأطعمة المضرة بالصحة والتي تسبب إدمان: «البيتزا ـ الشيكولاتة ـ الشيبسي ـ البسكويت ـ أيس كريم ـ البطاطس المحمرة ـ الشيز برجر ـ الصودا ـ الكيك ـ الجبن ـ لحم الخنزير المقدد ـ الدجاج المشوي ـ الملفوف ـ الفشار ـ حبوب الكورن فليكس الصباحية ـ اللبان اللاصق ـ شرائح اللحم ـ كيك المافن».

المصدر : الدستور