فرنسا : النيابة العامة توجه تهمة استخدام العنف لمعاون ماكرون
فرنسا : النيابة العامة توجه تهمة استخدام العنف لمعاون ماكرون

فرنسا : النيابة العامة توجه تهمة استخدام العنف لمعاون ماكرون حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر فرنسا : النيابة العامة توجه تهمة استخدام العنف لمعاون ماكرون .

مانشيت - مانشيت-متابعات

وجهت النيابة العامة الفرنسية الصباح الأحد، تهمة استخدام العنف لمعاون الرئيس إيمانويل ماكرون ألكسندر بينالا الذي ظهر في شريط فيديو يضرب أحد المتظاهرين بينما كان مرتديًا خوذة للشرطة، ولأربعة مشتبه.

ووجهت النيابة لالكسندر بينالا تهمة ممارسة العنف والتدخل في ممارسة مهنة عامة، وحمل شارات قانونية، في مكان سـنــــة وبدون حق، والاستيلاء على صور تم استخراجها من كاميرات المراقبة وإخفاءها وكذلك إخفاء انتهاك السرية المهنية.

وكانت قضية ألكسندر بينالا مساعد رئيس مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اعتمدت أبعادا خطيرة وباتت بمثابة أحد أسوأ الفضائح السياسية التي ظهرت بولايته الرئاسية، كونها بدأت بهز أركان حكومته، وقد ذهب بعض السياسيين من المعارضة إلى حد تشبيهها بفضيحة “ووترجيت” التي أطاحت بالرئيس الأمريكي نيكسون.

وبدأت الأزمة الأربعاء بعد تسريب مقاطع فيديو أظهرت ألكسندر بينالا مساعد رئيس مكتب الرئيس الفرنسي وأحد المقربين منه، وهو ينهال بالضرب على متظاهرين في ذكرى عيد العمل، كذلك ظهر وهو يضع شارة الشرطة في حين أنه كان يصطحب قوات الشرطـــة بصفة مراقب لا غير. بالمقابل، لم يصدر الإليزيه أي بيان حول احتمال صدور توضيح من الرئيس.

برجاء اذا اعجبك خبر فرنسا : النيابة العامة توجه تهمة استخدام العنف لمعاون ماكرون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام